تفسير الخيمة في الحلم لابن سيرين رؤية الخيمة في المنام

معنى الخيمة للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة سواء بيت الشعر دخول سقوط الخيمه في الصحراء و المزيد للنابلسي و الامام الصادق

تفسير الخيمة في الحلم لابن سيرين رؤية الخيمة في المنام

ابن سيرين حلم رؤيا الخيمة

هي ولاية وللتاجر سفر ، وقيل إنها تدل على إصابة جارية حسناء عذراء لقوله تعالى { حور مقصورات في الخيام }
أما النابلسي فسر حلم رؤيا الخيمة : تدل في المنام على السفر أو القبر أو الزوجة أو الدا، وكثرة الخيام غيوم ومن رأى أن خيمة ضربت عليه فإن كان سلطان أصاب زيادة في سلطان ، وإن كان جندي تولى ولاية ، وإن كان تاجر سافر ونال خير وشرف وجارية حسناء فإن رأى بإزاء خيمته خيمة بيضاء فإنه رجل يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ، ويتوب من ذنب عظيم ومن رأى القمر في خيمته فإنه يعشق جاريه من دار السلطان ، والخيمة في المنام ملك لمن دخلها أو ضربت لأجله ، وإن كان غير كفء للملك نال عز من قبل السلطان ، والخباء والقبة دون الخيمة ، والخيام البيضاء هي قبور الشهداء ، وكذلك الخضر من الخيام ، ومن خرج من خيمة خروج مفارقة فإنه يخرج من سلطانه ويعزل عن أعوانه ومن رأى خيامه طويت فذلك نفاد عمره ونفاد سلطانه ، والقبة امرأة

جاء في المصنف الشهير (تفسير الأحلام الكبير) لمؤلفه محمد ابن سيرين: الخيمة في المنام ولاية ومنصب أو جاه وحكم، والخيمة في منام التاجر سفر وتجوال وفي بعض المواضع من التفاسير القديمة؛ الخيمة في منام الرجل ترمز إلى المرأة الحسناء أو العذراء، لقوله تعالى في سورة الواقعة: ” حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ ” كما تدل الخيمة في الرؤيا على الشرف والسلطان أو الهيبة وهي في منام المرأة حفظ وتحصين وأمن وأمان.

ابن شاهين فسر حلم الخيمة

فمن رأى أنه ينصب خيمة أو تنصب له وقعد فيها ، فإن كان من ذوي الشوكة فإنه ينال ولاية ومال ، وإن كان تاجر فإنه يحصل له من سفره مال وجاه ، وإن كان من غير ما ذكر فإنه يؤول بالحزن والغم ، وإن كانت عنيفة مقطعة فحصول مضرة وخسران ، وإن عرف مالكها فإنه يؤول له ورؤيا الخيمة للسلطان زيادة ولاية وللتاجر سفر ، وربما دلت على إصابة جارية حسناء عذراء لقوله تعالى { حور مقصورات في الخيام } ومن رأى خيمة فيها نار وهي محتاطة بها ولم يصيبها منها سوء فإنه يؤول برجل مذنب يتوب عن ذنبه ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ورؤيا الفسطاط تدل على زيارة قبور الشهداء والدعاء لهم ، وربما خرج من الدنيا شهيد ، وربما رزق زيارة بيت المقدس

جاء في كتاب (الإشارات في علم العبارات): من رأى في منامه كأنه ينصب خيمة أو رآها تنصب له فإنه ينال رفعة أو مالا وحكما فإن جلس فيها فإن عزته تدوم ولا تفارقه حتى شيبته، فإن كان تاجرا فالخيمة عندئذ محل تجارته أو حانوته وقيل هي سفر وراءه كسب.

الخيمة أحيانا تدل على القنوط والغم إذا كانت سوداء أو قاتمة اللون وقيل هي حزن إذا ظهرت في الحلم بالية أو ممزقة وقيل خسران لمن رآها مقطعة فإن عرف صاحبها فالتأويل يعود عليه.

وأضاف الظاهري: الخيمة في منام السلطان زيادة في ملكه وفي منام التاجر سعة في رزقه.

الخيمة وفق تفسير الظاهري، كثيرا ما تدل على المرأة الحسناء وقد وافقه على ذلك جل المعبرين تقريبا.

أما الذي يرى خيمة توقد فيها النار أو تحيط بها فإن لم يمسسها سوء في الرؤيا، فالخيمة عندئذ تؤول بذنوب الرجل التي يتوب عنها.

أما الفسطاط في المنام فيدل على زيارة قبور الشهداء وقيل تدل على زيارة الأراضي المقدسة أو الحج والفسطاط المضروب في أرض أو مكان أو بقيع يرمز إلى قبر الشهيد

ومن رأى : فسطاط مضروب في مفازة من الأرض أو في بقيع أو في روضة فإنه يؤول بقبر شهيد يظهر هناك

الخيمة في المنام هي المأوى، فمن كان أعزبا ورأى في منامه كأنه يأوي إلى خيمة فالخيمة حينذاك ترمز إلى الزوجة الصالحة ومن كان مسافرا ورأى في حلمه كأنه يسكن خيمة فإنه بعون الله يشهد استقرارا أو يصيب منفعة والخيمة في منام السجين سراح.

خيمة إذا حلمت أنك في خيمة فهذا يعني حدوث تغيرات في أمورك وأعمالك
وإذا رأيت عدداً من الخيام فهذا يعني رحلة مع رفاق بغضاء
فإذا تمزقت الخيم أو انقلبت فسوف يحمل لك المستقبل مشاكل وهموماً

الخيمة في المنام محمودة إذا كانت أعمدتها وحبالها واوتادها قوية، يكره في التأويل الخيام المرقعة أو المتمزقة لأنها تعبر عن الغم والمرض والعوز. في هذا اللقاء، سوف نتعرف على أبرز ما قيل حول رؤية الخيام في المنام وفق ما ذكره كبار معبري الرؤيا (محمد ابن سيرين، خليل ابن شاهين الظاهري، النابلسي) كما تطلعنا المقالة على تفسير الخيمة في منام المرأة المتزوجة والحامل والفتاة العزباء. نتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة للموضوع.

تفسير رؤية الخيمة في الحلم للنابلسي

أما النابلسي فقد قال في تفسيره لرؤيا الخيمة: الخيمة في الحلم تدل على الترحال، وربما دلت كذلك على قبر الشهيد أو الصالح من عباد الله، أو الزوجة وفي كثير من الأحيان الخيمة في الحلم ترمز إلى الدار وكثرة الخيام في المنام تدل على الغيوم أو قدوم المطر وقيل في تأويل الخيمة هي فأل حسن لمن كان مريضا أو مهموما.

أما الذي يرى في حلمه كأن خيمة نصبت له، فإن كان من ذوي السلطة أصاب زيادة في نفوذه، وإن كان جنديا فإنه يتجنب القتال ويجنح إلى السلم، وإن كان تاجرا فإنه يرتحل وينال من سفره ذاك رفعة وشأنا عظيما والخيمة في منام الأعزب زوجة تصونه.

فإن كانت الخيمة في المنام بيضاء فإن الرائي صاحب الحلم رجل يأمر بالمعروف وينهى عن الفحشاء فإن رآها سوداء فهي في التأويل جرم أو ذنب عظيم وقيل كذلك: الخيمة السوداء في الحلم تعبر عن الحزن أو الكدر والهموم ولا خير كذلك في رؤية الخيام مظلمة أو مهجورة لأنها قد تعبر عن الهجر أو الغربة أو الفراق.

أما الذي يرى القمر في خيمته فإنه يعشق ابنة الحاكم أو الملك أو السلطان وقيل القمر في الخيمة يدل على المال من جهة النساء لأن القمر في التأويل يرمز إلى الدينار كما ترمز الخيمة إلى المرأة.

الخيمة في منام الرجل ملكه أو ماله أو نفوذه وسلطانه فإن رأى كأنه يدخلها أو يسكنها فإن شأنه في الدنيا قد يزداد عظمة ومن رأى الخيمة تنصب أو تضرب لأجله فإنه ينال رفعة بين أهله.

يقول النابلسي كذلك: الخيام البيضاء ترمز إلى قبور الشهداء والخيام الخضر تدل على الصالحين من الرجال ومن رأى كأنه يخرج من خيمته فإنه مفارق لأهله فإن كان حاكما أو واليا أو وزيرا فإنه يعزل من منصبه وقيل الرؤيا تدل على الطلاق

ومن رأى في منامه كأنه خيمته قد طويت فذلك نفاد ماله أو سلطانه

تفسير الخيمة في منام العزباء

مثل الخيمة في منام العزباء كمثل البيت أو المنزل فهي رمز للحماية والأمان مادامت قائمة أو منتصبة وتكره الخيام في التأويل إذا سقطت أو وقعت أو تمزق صوفها أو كتانها وأعواد الخيام في التأويل رجال البيت وأعمدته.

يكره في التأويل رؤية الريح تعصف بالخيام أو تهدمها لأن مثل هذه الرؤى قد تعبر عن الحروب أو الفتن والنزاعات وربما الكوارث أيضا.

كما كره المفسرون رؤية الخيام تحترق أو تشب فيها النيران لأن مثل هذه الرؤى تعبر عن الأسى والكمد وقيل النار إذا شبت في مكان دلت على مفسدة فيه .

فإن رأت الفتاة العزباء كأنها تقيم في بيت من الشعر أو خيمة منسوجة من قطن أو صوف فذلك تأويله سفر فإن أحبت المكان أو شعرت براحة فيه فإنها تصيب من سفرها ذاك منفعة.

فإن رأت العزباء في منامها كأنها تسكن داخل خيمة مع من تحب فالخيمة عندئذ ترمز إلى سكينة القلب والنفس ولعل الحلم يبشرها بالزواج من الحبيب.

الخيمة في منام العزباء ترمز إلى الاستقرار العاطفي والنفسي والاجتماعي

تفسير الخيمة في منام المتزوجة

الخيمة في منام المرأة المتزوجة تدل على البيت وأعمدة الخيمة ترمز إلى الأبناء كما يرمز غطاء الخيمة إلى الزوج فإن رأت المتزوجة في منامها كأن خيمتها مشدودة ومثبتة جيدا فذلك تأويله وضع أسري مستقر والخيمة الفسيحة في التأويل أفضل من الضيقة لأنها ترمز إلى سعة في الرزق.

أما المرأة الحامل فإن رأت في منامها كأنها تضع مولودها في خيمة فإن لولدها ذاك شأن كبير في المستقبل، لعله يصبح من القادة أو السادة وأفضل الخيام تلك التي تتكون من الصوف أو الكتان أو وبر وجلود الحيوان

رؤيا الخيمة ‎YouTube

مواضيع ذات صلة:

  1. تفسير الخمار في المنام لابن سيرين رؤية خمار في الحلم
  2. تفسير رؤية الموس في المنام لابن سيرين
  3. تفسير صوت العصفور في الحلم – رؤية عصفور في المنام لابن سيرين
  4. تفسير تناول التمر في الحلم لابن سيرين
  5. تفسير البرق في الحلم لابن سيرين رؤية برق في المنام

السابق

تفسير مريم عليها السلام ف ..

التالي

تفسير رؤية المفتاح في الح ..

اترك تعليقاً