تفسير حلم القناع في الحلم رؤيا قناع في المنام

معنى لبس قناع للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة سواء شراء على شكل وجه مرعب اسود ابيض الصهب المهرج الجوكر و المزيد لابن سيرين

تفسير حلم القناع في الحلم رؤيا قناع في المنام

رؤية قناع في المنام

  1. إذا حلم الشخص بالقناع فأن هذا يعني أنه سوف تناله قناعة
  2. تعبر عن معرفة الشخص الذي رأى المنام ببعض الأشياء التي كانت مخفية في الحياة الاجتماعية و الحياة العائلية من قبل أحد أفراد العائلة , كما تعبر أيضاً عن ظهور المشاكل و الهموم الكبيرة . في نفس الوقت هي إشارة إلى الأشخاص المعروفة في الحياة الاجتماعية الذين يقول أشياء سيئة جداً من خلف صاحب الرؤية و يقومون النميمة و الغيبة , كما أنهم يشوهون سمعته في كل فرصة .
  3. تُفسر أنه يجب على الشخص الذي يرى قناع في منامه أن ينتبه جيداً لمن حوله من الناس و للأشخاص الذين يمكن أن يكونوا أعداءه , فأذ لم ينتبه سيقع في أوضاع سيئة من قبل من حوله من الناس الذين لم يُحبونه , كما تًفسر أيضاً عدم تمكنه من أن يتمرد على المشاكل التي سيدخل بها .
  4. رؤية قناع على وجه في المنام تدل على أنه سوف تكون لديه مهارة و قدرة في ذلك العمل الذي سيضعه أمام أعين الناس سواء كان عملاً سيئاً أو جيداً .
  5. الذهاب إلى حفلة راقصة مقنعة في المنام تُعبر عن تلقي خبراً مليء بالفرح و السعادة من شخصاً بعيداً و أنه سَيُسعد كثيراً بسبب هذا الخبر
  6. لبس قناع في المنام يشير إلى تصرفه بشكلٍ مختلف مع الجميع بسبب الإنكسارات التي سيعرض لها صاحب الرؤية بقدر حبه الكثير
  7. رؤية أحدهم مُقنعاً في المنام تُفسر تعرض الشخص الذي يرى المنام للحزن و الهم بسبب ظهور نفاق أصدقاءه و الذين يعرفهم في حياتهالاجتماعية أو الذين يكونون في مكانه عمله .
  8. رؤية أحدهم ينتزع القناع في المنام يُعبر عن معرفة صاحب الرؤية بماهية الأحداش التي يعيشها و لهذا السبب سيمر بأوقاتٍ صعبة جداً
  9. رؤية فتاة ترتدي قناعاً على وجها في المنام تعبرعن أذا كانت في سن الزواج فأنها ستتزوج بالشخص الذي يكون قريباً منها و ستنجب منه ذرية صالحةط
  10. كما أنها ستعيش سعيدة و مرتاحة البال

إذا رأيت أنك لبست قناعاً فهذا ينبئ بمشاكل مؤقتة حيث أن شخصاً غالياً عليك سوف يسيء فهمك لكنك ستستفيد من هذا النفور المؤقت. إذا حلمت أن الآخرين كانوا يرتدون أقنعة فهذا ينبئ بصراعك مع الزيف والحسد. إذا حلمت بقناع فهذا ينبئ بوجود شخص غير مخلص لك وبأن أمورك ستسوء. إذا حلمت فتاة أنها تلبس قناعاً فهذا ينبئ بأنها ستتمكن من السيطرة على شخص عزيز. إذا حلمت بأنها تخلع قناعها أو رأت الآخرين يفعلون ذلك فهذا ينبئ أنها ستفشل في إثارة إعجاب من تحب. عليها أن تعد سلوكها بعد هذا الحلم. إذا رأيت في الحم أنك تضع قناعاً فهذا ينبئ بأنك ستخدع أصدقائك وستحمل أفكاراً مضللة خادعة تجاهم

ماسك الوجه أو القناع في المنام

القناع في المنام له معاني عديدة فهو أحيانا رمز للتنكر أو التخفي وراء شخصية غير حقيقية وفي أحيان كثيرة يرمز قناع الوجه إلى السارق أو المجرم أو الشخص المارق وبعض الأقنعة في الحلم ترمز للحماية والوقاية ومثل ذلك الأقنعة التي تقي من الثلج والغبار والرمال والبرد.

ماسك الوجه أو القناع في المنام قد يدل على البراعة في أداء دور اجتماعي مميز لأن بعض الأقنعة تستعمل للتعبير المسرحي أو الفني وكلاهما في التأويل يدل على الشخصية الناجحة اجتماعيا

لأن النجاح الاجتماعي للأسف الشديد، نادر ما يتم تحقيقه بواسطة الشخصية الطبيعية أو الحقيقية، أغلب نجوم المجتمع من سياسيين أو إعلاميين لا يظهرون للجمهور وجوههم الحقيقية بل يخفونها وراء أقنعة تخفي ملامحهم وحتى نواياهم وأفكارهم.

يظهر القناع أو ماسك الوجه في الحلم ليعبر أحيانا عن مزاج الرائي وحالته النفسية من خلال الرسوم أو الألوان.

قناع البهلوان في الحلم يدل على الشخصية المراوغة أو المخادعة أو الشخصية التي لا يجب الوثوق به أبدا.

الأقنعة أحيانا تعبر عن المناسبات السعيدة لأنها كثيرا ما تستعمل في الحفلات التنكرية والأعياد أو المهرجانات والكرنفال.

الأقنعة عموما مرتبطة بالتنكر والتنكر في التأويل ليس مجرد تغيير في الشكل ولكنه إحدى وسائل الدفاع النفسي لحماية الذات وقد تلجأ بعض الحوينات أو الحشرات إلى التشكل في هيئة تختلف عن هيأتها الأصلية لتبدو مخيفة ومروعة لتحمي نفسها من الحوينات الأخرى والإنسان قد يتبع نفس أسلوب تلك الحيوانات للبروز أمام الآخر بشكل يوحي بالقوة أو الاحترام في حين أن الحقيقة قد تبدو عكس ذلك تماما.

القناع أو ماسك الوجه في منام البنت أو الفتاة العزباء

ترتدي العزباء القناع في منامها للتعبير عن رغبة لديها في إحداث تغيير في سلوكها أو شخصيتها أو مظهرها.

القناع في منام العزباء قد يدل على حاجتها إلى التخفي أو إخفاء بعض ملامح شخصيتها التي قد تخشى إظهارها للآخرين خوفا من الانتقاد أو السخرية.

إذا رأت الفتاة أو العزباء في منامها كأن شخصا تعرفه يرتدي قناعا على وجهه، فذلك الشخص قد يكون مخادعا أو مراوغا فإن كان القناع مخيفا أو مرعبا فإن ذلك الشخص قد يلحق بالرائية الأذى أو يضمر لها السوء فإن رأت في الحلم كأنها أسقطت ذلك القناع عن وجه ذلك الشخص فإنها في اليقظة قد تتمكن من كشفه أو مواجهته.

بعض الأقنعة في الحلم تعد رموز إيجابية إذا كانت ملونة أو تبعث البهجة والسرور في نفس الرائية ومثل ذلك الأقنعة الملونة التي يضعها الأطفال أو الأقنعة التي تشكل وجوه بعض الحيوانات، مثل هذه الرؤى أو الأحلام قد تكون محفزة للجهاز النفسي بعد الاستيقاظ من النوم وتذكر الحلم.

القناع الذي يضعه البهلوان في السرك يرمز إلى الشخصية المخادعة أو المراوغة التي لا يجب الوثوق كثيرا بكلامها أو تصرفاتها ولكنها ليست بالشخصية العدائية أو الشريرة.

إذا ظهرت العزباء متنكرة في منامها فإنها في اليقظة قد تسعى إلى تغيير تصرفاتها أو سلوكها لبلوغ إحدى غايتها.

أما إذا ظهر في منامها شخص متنكر تعرفه فإن الحلم عندئذ يعبر عن تنكر ذلك الشخص للرائية كأن ينكر جميلا أو معروفا صنعته له أو كأن يتنكر للصداقة أو الحب الذي قد يكون بينهما والتنكر في الحلم قد يرمز إلى الكذب أو الادعاء أو الزور.

القناع أو ماسك الوجه في منام المتزوجة

رفض الوضع الراهن أو محاولة الهروب من واقع نفسي مضني قد يجعلان المرأة المتزوجة ترتدي أو تلبس القناع في منامها.

القناع في منام المتزوجة قد يلعب دور الغطاء الاجتماعي، بعض المتزوجات يعشن وضعا اجتماعيا أو أسريا مريرا، رغبتهن في تغيير ذلك الواقع تظهر من خلال وضع القناع على وجوههن تعبيرا عن رفض الواقع ورغبة ملحة من جانبهن في تغييره.

أحيانا يعبر ماسك الوجه أو القناع في الحلم على المخادعة والمراوغة وهما سلاحين قد تلجأ إليهما المرأة المتزوجة في التعامل مع محيطها الأسري أو الاجتماعي، اعتقادا منها بأن ذلك القناع قد يحميها أو يحصنها من المتربصين والأعداء وفقا لقناعتها.

إذا رأت المرأة شخصا متنكرا أو يضع قناعا على وجهه فإن ذلك الشخص قد يظهر لها في اليقظة عكس ما يبطن فإن أظهر ودا فهو عدو أو حاقد وإن أظهر السوء فقد يكون ذلك الشخص طيبا أو ودودا عكس تصور الرائية وخلافا لتخمينها أو انطباعها تجاهه.

القناع أو ماسك الوجه في منام الرجل

دلالات القناع أو ماسك الوجه في منام الرجل كثيرة، أبرزها متعلق بسلوكه النفسي والاجتماعي فالرجل الذي يرى في حلمه كأنه يرتدي قناعا مخيفا هو في الواقع يبحث عن صيغة أو أسلوب يدفعان عنه السوء أو الأذى، الشعور بالدونية أو النقص قد يكونان من العوامل التي تجعل الرائي يرتدي قناعا مخيفا في منامه، حتى يبدو مسيطرا وأكثر سطوة أو قوة، فالأحلام كثيرا ما تكون تعويضا أو متنفسا لعقدنا النفسية أو غرائزنا المكبوتة.

قناع البهلوان أو المهرج في منام الرجل قد يكون رمزا لضعفه أو هوانه في عيون الآخرين.

إذا رأى الرجل في منامه كأن شخصا يعرفه يرتدي قناعا فإن ذلك الشخص في اليقظة قد يكون متملقا أو مواربا أو مخادعا لأن الدلالة الوظيفية للقناع في اليقظة هي الإخفاء والتنكر والتستر.

الأشخاص اللذين يرتدون أو يلبسون أقنعة في أحلامنا هم الأشخاص الذين يخفون عنا مشاعرهم الحقيقية تجاهنا، قد تكون مشاعرهم في بعض الأحيان تتسم بالعداء أو الكراهية وفي بعض الأحيان تكون مشاعرهم تتسم بالود والعطف والحب، لكنهم يحاولون إخفاءها اعتقادا منهم بأن إظهار مثل تلك المشاعر قد يهز صورتهم أمامنا أو يمس كبريائهم

تفسير قناع YouTube

مواضيع ذات صلة:

  1. تفسير الوجه في المنام – رؤيا وجه شخص في الحلم
  2. تفسير اسوداد الوجه في الحلم – رؤيا الوجه الاسود في المنام
  3. رؤيا الدخان في الحلم – تفسير الدخان في المنام
  4. تفسير الوجه الاصفر في الحلم رؤيا صفرة الوجه في المنام
  5. تفسير الخد في الحلم رؤيا ضرب الخدود في المنام

السابق

تفسير الشجار مع الزوج في ..

التالي

تفسير محاولة القتل في الح ..

اترك تعليقاً