تفسير احمر الشفاه في الحلم رؤية روج الشفاه في المنام

أحمر الشفاه للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة سواء الاحمر الوردي الاسود شراء ايجاد كسر وضع ازالة و المزيد لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق

تفسير احمر الشفاه في الحلم رؤية روج الشفاه في المنام

استعمال احمر الشفاه يدل على الغش والخداع وان كان في ملابسك يدل على انك سوف تتعرضين للغش
الشفة هي في المنام عون الرجل، والسفلى أفضل من العليا، والشفتان تقومان مقام المرأة والولد والقرابة
من رأى: شفته مقطوعة فإنه هماز، ومن زالت شفته العليا زالت نعمته، وإن زالت السفلى، فإن إمرأته تموت، أو يطلقها، والشفة جمعها شفاه وهي تدل على الشفاء من الأسقام

تفسير احمر الشفاه في الحلم رؤية روج الشفاه في المنام

ربما دلت الشفتان على الحجاب والغلمان، والحراس والأبواب والأقفال. وربما دلت الشفتان على العلم والهدى والأكل والفرح والحزن وكتمان الأسرار
ربما دلت الشفتان على معيشة الزمارين والبواقين وصانع القوارير وشبه من عمال النفخ، ورقة الشفاه واحمرارها دليل على الفصاحة والهداية، وغلظهما دليل على البلادة
ربما دل سوادهما أو زرقتهما للمريض على موته لأنه ذلك من علامات الموت. وربما دلت الشفتان في انطباقهما على الأجفان أو حافتي النهر والبئر

من خلال المقاربة الوظيفية لأحمر الشفاه في اليقظة وهي التجميل نستطيع أن نتبين أن لهذا الرمز دلالة إيجابية في اليقظة ألا وهي التغيير الإيجابي نحو الأفضل.

بالإضافة إلى المقاربة الوظيفية لهذا الرمز، نستطيع أن نستدل على معناه من خلال المقاربة اللفظية فالكلمة متكونة من جزئيين (أحمر وشفاه).

اللون الأحمر أو الحمرة في التأويل لها دلالات متعددة فالأحمر هو لون الدم والحياة وهو لون الرغبة لأنه لون النار وهو رمز المرأة أو الأنثى وهو لون الذهب ولون الموت ولون القتل أو العنف وهو لون الغضب .

اللون الأحمر في المنام هو لون البأس والشدة والعزم.

أما الشفاه أو الشفتين فهي في التأويل ترمز إلى الكلمة والقول وهي ستر الرائي لأنها تستر الأسنان وهي رمز الابتسامة وهي رمز للندم إذا رأى صاحب الحلم كأنه يعضها وتقول العرب ” فلان له شفة حسنة أي ذكر وصيت حسن. ”

إذا أخذنا بالمعطى الوظيفي ثم الدلالي للفظ نتبين أن أحمر الشفاه في الحلم ليس مجرد مستحضر تجميل كما اعتقدنا للوهلة الأولى بل قد يتعدى ذلك إلى أبعد حد وهذا ما سنكتشفه تباعا في الفقرات اللاحقة.

أحمر الشفاه في منام الفتاة العزباء أو البنت

الفتاة العزباء التي ترى في منامها كأنها تشتري أحمر الشفاه قد تكون مقبلة على تغيير أو تجديد في حياتها لأن جميع مستحضرات ومساحيق التجميل في الحلم تفيد الرغبة في التجديد أو التطلع إلى التغيير سواء على المستوى العاطفي أو العملي أو الاجتماعي.

إذا رأت الفتاة في حلمها كأنها تتزين أو تتجمل ثم تضع أحمر الشفاه على شفتيها، قد تكون مشرفة على تغيير قريب وذلك وفق المقاربة اللغوية لكلمة شافه والتي تعني القرب من الأمر ” شافه الشيء أو البلد أي قرب منه).

لا ننسى أيها الإخوة والأخوات أن اللون الأحمر في التأويل يدل على التحذير أو الخطر خاصة إذا كرهت صاحبة الحلم رؤيته في اليقظة.

أحمر الشفاه في المنام قد يكون إحدى علامات الزواج خاصة إذا لم تستعمله الرائية في اليقظة أبدا، مثلما ذكرنا في مقدمة المقال، أحمر الشفاه مقتصر على السيدات المتزوجات فقط خاصة في بعض المناطق العربية المحافظة وقد استعمل أحمر الشفاه في الحضارات القديمة للتمييز بين المرأة المتزوجة والعزباء وقد لا تزال هذه العادة موجودة إلى يومنا هذا فبعض الأمهات يمنعن بناتهن من وضع أحمر الشفاه حتى بلوغهن سن الزواج.

أحمر الشفاه محمود في منام الفتاة غير المتزوجة إذا كان خفيفا أو باهت اللون مثل الوردي أو الزهري أما اللون الأحمر الصريح فهو مكروه إلى حد ما في أحلام الفتيات لأنه رمز الخطر والتحذير والممنوع والمرفوض دينيا واجتماعيا وهو لون الرغبة والمجازفة أو تجاوز الممنوع والمحظور.

اللون الأسود والبني والأزرق قد يكون غير محمود في الشفتين لأن هذه الألوان غير مستساغة جماليا في اليقظة وبعضها يدل على الكآبة والحزن.

تفسير أحمر الشفاه في منام المرأة المتزوجة

أبرز دلالات أحمر الشفاه في أحلام المتزوجات من النساء هو الإقبال على الحياة فاللون الأحمر في هذا السياق يرمز إلى تجدد المشاعر فإن رأت المرأة المتزوجة في منامها كأنها تشتري ” قلم روج” فإنها بإذن الله تقبل على أمر فيه خير سواء على المستوى المادي أو العاطفي أما إذا رأت المتزوجة في منامها كأن زوجها يهديها ” قلم روج ” فالرؤيا عندئذ تعبر عن مدى تعلق الزوج أو شغفه بها ، كل الهدايا محمودة في أحلام المتزوجات إذا كانت من قبل الزوج أو الابن أو الأب أما الهدايا مثل العطور و مستحضرات التجميل أو المكياج فهي علامات إيجابية في الحلم .

قد لا يحمد في التأويل أن ترى المتزوجة في منامها كأنها تأخذ أو تشتري أحمر الشفاه من شخص ميت إلا إذا عرف عن ذلك المتوفى التقوى والورع وحسن الخلق.

الألوان المحمودة في أحمر الشفاه هي اللون الوردي أو الزهري لأن هذا اللون في الحلم هو رمز الصحة الجيدة والحياة الهادئة أو المستقرة، بقية الألوان قد تكون مكروهة بالنسبة لأحمر الشفاه خاصة منها اللون الأسود أو البني الداكن أو الأزرق والبرتقالي.

تفسير أحمر الشفاه بالنسبة للمرأة الحامل

يحمد في التأويل أن ترى المرأة الحامل في منامها كأنها تضع أحمر الشفاه فإن كان شديد الحمرة فهو في المنام، تعبير عن قرب موعد الولادة، وإن كان ورديا أو زهريا فهو يبشر الحامل بوضع صحي جيد فإن أعجبت الحامل بلون “الروج” الذي وضعته في الحلم، أو لاقت استحسانا من قبل الزوج أو الأقرباء فإنها بعون الله ترزق بما تتمنى، فإن تمنت الولد كان لها ذلك، وإن تمنت البنت فإن أمنيتها بإذن الله تتحقق والأصل في هذا التأويل أن تزين في المنام يفيد زينة الدنيا ومباهجها أو أفراحها وأرزاقها من مال وبنون.

أحمر الشفاه في أحلام الرجل

المكياج أو مستحضرات التجميل مكروهة رؤيتها في منام الرجل، لأن التشبه بالنساء مكروه في اليقظة وأحمر الشفاه في منام الرجل يدل على أمر محظور أو خطير يأتيه الرائي في اليقظة، فإن كان الرجل متزوجا ورأى في منامه كأن زوجته تضع أحمر الشفاه وكان لونه في الحلم جذابا أو مميزا فالرؤيا عندئذ تعبر عن بهجة الدنيا وإقبالها نحو الرائي فإن كان أعزبا ورأى في منامه كأن امرأة جميلة تقبل نحوه وقد وضعت على شفتيها أحمر شفاه فالرؤيا عندئذ قد تكون تحذيرا للرائي من مغبة الوقوع في الإغواء أو فتن الدنيا

تفسير رؤية حمرة اللون‎ – YouTube

رؤيا رجل يضع احمر الشفاة‎ – YouTube

مواضيع ذات صلة:

  1. تفسير احمر الشفاه في الحلم رؤية وضع احمر الشفاه في المنام
  2. تفسير وضع أحمر الشفاه في الحلم رؤية احمر الشفايف في المنام
  3. تفسير حلم المكياج رؤيا وضع احمر الشفاه او الكحل في المنام
  4. تفسير رؤية أحمر الشفاه حلم وضع الروج في المنام
  5. تفسير حلم لبس فستان احمر رؤيا شراء ثوب احمر في المنام

السابق

تفسير الهديه سيارة في الح ..

التالي

تفسير الشاي في المنام  ..

تعليقان

  1. Guest قال:

    ما تفسير شراء حمره الشفايف في المنام للمتزوجه

  2. Guest قال:

    حلمت بنت عمي طلبت مني روج واني قلتلها اخذي من غرفتي

اترك تعليقاً