تفسير حلم سقوط الاسنان معنى الاسنان سقطت في المنام

معنى تساقط السن للبنت العزباء للمتزوجة للحامل سواء الضرس السفلي و الاعلى في اليد سقوط سن واحد لابن سيرين

تفسير حلم سقوط الاسنان معنى الاسنان سقطت في المنام

سقوط الأسنان مرتبط بالعمر، أي أن من يحلم بأن أسنانه تسقط فمعني ذلك أن عمرة طويل، أما الشخص الذي يحلم بأن أسنانه كلها تسقط فمعني ذلك أن هذا الشخص سيعيش سنين طويلة وعمرة طويل، أما الشخص الذي يحلم بأن جميع أسنانه سقطت ولا يراها مرة أخري فمعني ذلك أن هذا الشخص سيفقد أهل بيته عن طريق الموت أو الإصابة بمرض.

تفسير رؤية سقوط الأسنان في حجره

أما الشخص الذي يحلم بأن صف أسنانه العلوية كلها سقطت في يده فمعني ذلك أن هذا الشخص سيستقبل أموالا لا حصر لها، أما الشخص الذي يحلم بسقوط أسنانه على الأرض فمعني ذلك أنه سيتلقى مصيبة كبيرة، أما الشخص الذي يحلم بسقوط أسنانه في حجرة فمعني ذلك أنه سيستقبل ولد، أما الشخص الذي يحلم بأن صف أسنانه السفلي كلها سقطت في يده فمعني ذلك أن هذا الشخص سيستقبل ضيق وهم وغم وأخبار سيئة وألم، أما الشخص الذي يحلم برؤية سقوط أسنانه وكان هذا الشخص يحمل دينا فمعني ذلك أن هذا الشخص سيسد ويقضي دينة، أما إذا رأى الشخص أن هناك سنه واحدة سقطت فمعني ذلك أن هذا الشخص سوق يقضي دينة مرة واحده.

تفسير حلم سقوط الأسنان وتجميعها في اليد

إذا حلم الشخص بأنة رأي أسنانه تسقط في المنام وهو يقوم بتجميعها في يده فمعني ذلك أن هذا الشخص سوف يفقد أولادة بسبب الموت، إذا حلم الشخص بأنة رأي أسنانه تسقط في المنام وتتبدل فتصح الفلي عليا والعكس فمعني ذلك أن هذا الشخص تقوم مشاكل كبيرة في بيته لدرجة أن النساء ستطاول علي رجال البيت، وإذا حلم الشخص بأن أسنانه يوجد بها خلل في المنام فمعني ذلك أن هذا الشخص سيرى خلل في أهل بيته.

يشير سقوط الأسنان في الحلم ، إلي الحزن . خلاصة القول هي تدل علي فقدان شئ مهم . بمعني أن سقوط الأسنان في الحلم يرمز إلي الخوف علي من تمتلكهم و الخسائر الفعلية التي قد تلحق بك عند فقدانهم . –
فمثل إذا كنت حصلت علي شئ ثمين ، ثم حلمت بسقوط أسنانك ، فهذا يدل علي الخوف الطبيعي الذي يوجد بداخلك حتي لا تفتقده .
و إذا كنت دخلت في إرتباط عاطفي و تخشي من فقدان من تحب ، يظهر ذلك التوتر و القلق في صورة سقوط الأسنان في الحلم . يرمز فقدان الأسنان في الحلم الخوف الفرد علي مستقبله
و يري إبن سيرين في تفسير سقوط الأسنان في الحلم أنه من رأي جميع أسنانه تسقط ، فإنه سيعش عمر طويل .
و من رأي أن جميع أسنانه سقطت و لم يراها ، فإن أهل بيته يموتون أو يمرضون .
ومن رأي أن أسنانه العليا سقطت في يده فهذا يدل علي أنه سيحصل علي مال و إذا سقطت في الأرض تدل علي الموت و من رأي أن اسنانه السفلي هي التي سقطت فإنه يصيبه وجع أو ألم و هم و غم .
و إذا كان الفرد عليه دين و حلم بأنه أسنانه سقطت فهذا يدل علي قضاء ديونه دفعة واحدة . و من رأي أن أسنانه سقطت ولم يكن قادر علي تناول الطعام ، فهذا يعني أنه سيفتقر

سقوط الأسنان في المنام يدل في على طول عمره دون نظرائه في السن. فإن رأى أن جميع أسنانه سقطت فإنه يعيش عيش طويل. وإن رأى أن جميع أسنانه سقطت ولم يعد يراها فإن أهل بيته يموتون قبله أو يمرضون. ومن رأى أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه، وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر، وإن سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت. ومن رأى أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجعا وألما وهما وغما. ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام، فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه. وإن رأى أن سنا واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي كل ديونه دفعة واحدة. وإن سقطت جميع أسنانه فيهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب.

من رأى أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده فإن ذلك يدل على موت أولاد. وقيل: من رأى سقوط أسنانه دل على مضرة لبعض أصدقائه. وإن رأى أن ثنيته سقطت فإنه يستفيد ولدا أو أخا أو أختا. وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده، فإن كان عنده حامل جاءه ولد، وإلا صالح أخا أو قريبا كان قد قطعه. وقيل: إن سقوط الأسنان يدل على عائق يعوقه عما يريده. وقيل: هو دليل على قضاء الديون. وإن أخذ ما سقط من أسنانه ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه. وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم العدم. ومن رأى أن أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل فإنه يفتقر.

(ومن رأى) أسنانه سقطت في حلقه فأخرجها سن سن وضع كل سن مكانها سقطت حجارة البئر الذي له وهو يريد أن يخرجها حجر حجر ويضع كل حجر مكانه وقيل من سقطت أسنانه فقد بقي من عمره تسع وعشرون سنة أو ثلاثون سنة وقيل يموت إلى ثلاثين يوم أو يغرم [ص 312] ثلاثين دينار وقيل إن كان له بئر فإنها تنهدم وقيل يمرض مرض شديد ويذهب ماله في النفقة ثم يستفيد مال غيره.

(ومن رأى) أسنانه زالت عن أماكنها وتحولت من مراتبها فرجعت العليا سفلى والسفلى عليا دل على استطالة نساء أهل بيته على رجالهن ومن رأى أنه خلل أسنانه دل على تشتيت أهله وقوع الخلل بينهم أو نقصان ماله وإن نقى اللحم من بين أسنانه اغتاب قوم وآذاهم بلسانه وقيل الأسنان تدل على العقد من اللؤلؤ للنساء وتدل على الرحى وعلى صفوف العسكر يمينه ميمنة وشماله ميسرة والثنايا القلب.

السؤال عن رمز الاسنان بشكل عام فقد دار عن هذا الامر جدل كثير لدى المعبرين وتعابير جمه والاغلبيه قد يسير بتعبيرها ليشير لحدوث الوفاه للمقربين الذي يبين موقعه على حسب موقع السن في الفم ومايشابه ذلك، وفي ذلك الامر خطأ يقع فيه الكثيرين!!والله اعلم
فمسائل ان سقوط السن يشير الى الوفاة فحدوث تلك الاشارات تكون بالنادر، وحتى وان صدق بعض من تلك التعابير فقد تحدث لأسباب قدرها الله سبحانه تعالى ، ويظهر ذلك من تناسق الرؤيا مع المعنى المراد ان شاء الله.
ولكن يجب ان تعلم بأنه ليس كل سقوط السن يشير الى الوفاة ولوكان يشير الى الوفاة لوجدت دكتور الاسنان او من يعمل في عيادة الاسنان يعيش وحيد مقطوع من شجره فلقد قضى على اسرته جميع بسبب احلامه ، وذلك لان أغلب احلامه قد تجدها في اطار اسنان مرضاه واسنانه، بينما يكون مقصود رؤياه ليست عن اسرته وانما عن مواضيع أخرى يواجها او عن امور شخصيه ، وكذلك الطيار قد تجد رؤياه اغلبها جو في جو ومدن جديده ومواضيع معلقه في الفضاء فتجد مقصود رؤياه ليست على مرض روحاني ولا على مايحدث في الفضاء بل على مايحدث معه في الارض ، والدكتور كذلك فقد تجد رؤياه ليست عن وفاة اقاربه وانما عن السنين وعن المواقف التي يمر بها في يقظته وماشابه ذلك.
ولذلك فيجب ان تفهم ثلاثة امور والتي هي عن الوضائف التي تقوم بها الاسنان في الفم والتي هي :
1. المضغ من أجل تفتيت الطعام وتسهيل عملية البلع والهضم، التي تشير على تفتيت المواضيع وتسهيل عملية بلعها وهضمها في عقلية الحالم.
2. المظهر فالأسنان تكسب الوجه منظر جميل، وتعمل على تناسق أعضاء الوجه، وفقدها فقد ذلك الحضور الجميل وعدم تناسق وجه الحالم
3. النطق : فهناك حروف هجائية لا يمكن نطقها إلا بواسطة الأسنان مثل ش، ثالخ، وفقدها ضياع حروف اليقظه وفقد كلماتها
فعندما يكون السن به آفه او الم فهل يبقيه ليبقى الالم ام يزيله ليزيل الآفه وينتهي الالم؟ بل يزيله ، فخروجه بشرى للحالم بأنتهاء الألم.
وفي بعض الرؤى يكون ذلك السن المنزوع مسوس او به آفه فالرؤيا قد تكون مبشرة بالتخلص من شيئ فاسد او من انسان فاسد او التخلص من سنه لم تكن على مايرام ليبتدأ الحالم بالجديد وذلك ان ظهر سن بدل ذلك السن المنزوع او الساقط.
وفي بعض الرؤى ترى السن غير ثابت فهذا يشير على امور غير ثابته او انسان غير مستقر ،فتجد الحالم يتحسس ذلك السن بيده او بلسانه فأن اخرجه بيده فحل موضوعه يتم بساعده وبأفعاله. وان اخرجه بلسانه فحل موضوعه يتم بلسانه.
وفي بعض الرؤى السن النظيف الجيد الذي قد يتم التخلص منه بيد الحالم فينزعه رغم بياضه ورغم سلامته من اي آفه فهنا الرؤيا تلوم رائيها عن ضياعه لأمر كان صالح له او تنازل الحالم من موضوع صائب له ، اما ان سقط من تلقاء نفسه فالرؤيا تخبره بأن ذلك الامر لم يكن نصيبه .
والاسنان الامامية هي القواطع وهي لقضم الطعام والتي قد تشير في بعض الرؤى على قضم الحالم لمواضيع اليقظة.وفقده لها فقده للعوامل ألاخرى المساندة لمواضيعه وكذلك الاسنان الامامية قد تشير للابناء او قد تشير للسنوات الامامية او قد تشير لسنوات الدراسة تلك التي انتهى من نصفها او من سنة منها لتخبره الرؤيا عن كم بقى منها.
وكذلك الآفة في الانياب الذي قد يشار للوالدين وبنزوع احد الانياب انتهاء مايعانيه احد الوالدين المشار اليه ،وفي بعض الرؤى المشابهة فالناب مهمته تقطيع الطعام لأجزاء صغيرة للأستعداد لطحنها لتشير الرؤيا على مواضيع لم يستطع الحالم انجاز تقطيعها لفقده الناب اي لفقده لأحدى العوامل المساعده لموضوعه.
وفي بعض الرؤى يكون آفة بالضرس الذي قد يشار الى الجد او الجده وبنزوعه انتهاء مايعانيه الجد او الجده ، وفي بعض الرؤى المشابه لذلك قد تكون اشارة على مواضيع لم يستوعبها الحالم جيد لفقدانه من العوامل المساندة التي تساعده بطحن مواضيعه .
وطلوع ضرس العقل اشارة لرجاحة عقل الحالم ودهائه ،وفقده لذلك الضرس في المنام لن اقول ذهاب عقله بل ذهاب حنكة في حل مواضيعه.
وفي بعض رؤى سقوط السن قد تشير الى زيادة نسل اهل بيت الحالم فأن في ذلك تشبيه الا وهو عندما يسقط السن الى اليد اي الى كف اليد فأنظر الى صورة الحالم وهو يحتظن ذلك السن في يده فستجد نفس التشابه في حظنه لذلك المولود ليشير بالبشرى لمولود جديد في الاسرة.
وفي بعض الرؤى قد تسقط سنه او سنتين على الارض فتلك قد تشار على مقدار السنين اي على سنه او سنتين تضيع في امر ما على حسب ماتشير اليه الرؤيا في موقع السقوط وعلى حسب عدد السنون الواقعه ، فأن كان صاحب الرؤيا لديه قضية على ارض فتشير السن على ضياع السنه في ذلك الامر، فأن كان الحالم طالب غير مجتهد فتشير الرؤيا على ضياع سنة دراسية .وهكذا . وذلك على حسب مسار الرؤى وعلى حسب مواضيع اليقظة لتقاس بمايشابه ذلك.

ضرس الإنسان في الحلم
الأضراس في المنام كبار قوم الرائي أو خيارهم وما يسقط من أضراس الإنسان أو أسنانه يدل على نقص في المال أو النفس والأضراس هم أهل بيت الرجل الأبعدون أو ممن يتزين بهم أو من الصبيان مما لا يبلغ مبلغ فما كان من فوق مما يلي العين فهي رجال وما كان من أسفل مما يلي اللحيين فهي نساء فمن رأى في أحدهما زيادة وفضل قوة أو بياض وحسن فإنه يرى مما ينسب ذلك السن إليه سرور ومن رأى أن ضرسه انقلع فإنه يموت ذلك الذي ينسب إليه الضرس وقيل إن كان عليه دين يقضيه الله تعالى عنه أو عنده أمانة يؤديها لصاحبها أو يقطع رحم ذلك الذي ينسب إليه الضرس ومن رأى أنه توجع ضرس من أضراسه أو سن من أسنانه فإنه يسمع قبيحا من قرابته الذي ينسب إليه ذلك الضرس أو يعامله معاملة تشتد عليه على حسب الوجع.

طقم الأسنان في الحلم إذا صنعت لنفسك طقم أسنانك فهذا يعني أن محن شديدة ستحيط بك وستسعى جاهد للخلاص منها.إذا فقدت أسنانك فهذا يعني أنك ستحمل هموم سوف تسحق كبرياءك وتخرب مصالحك وأعمالك.إذا تلقيت ضربة أطاحت بأسنانك فإن هذا ينذر بمصيبة مفاجئة: ستخسر في تجارتك أو ستصاب بمرض أو سيزورك الموت أو ستتعرض لحادثة مفاجئة.إذا فحصت سنك فهذا يعني إنذارك بضرورة التزام الحذر والانتباه إلى أمورك إذ أن الأعداء يخططون للإيقاع بك.إذا كانت أسنانك منخورة وتالفة فهذا يعني مشاكل على صعيد الصحة والعمل.

تفسيرات المعبرين
تفسير ميلر
تنذر رؤية الأسنان في الحلم بمقابلة أشخاص بغضاء أو بمرض يصيبك.إذا رأيت أسنانك وقد تساقطت فهذا ينذر بأخبار سيئة وفشل في المشاريع والعمل، إذا خلع الطبيب لك سن فسوف تصاب بمرض خطير قد يقضي عليك.إذا حلمت بأن الطبيب حشا لك سن فسوف تستعيد مفقوداتك الثمينة بعد فترة طويلة من القلق والهم.إذا غسلت أو نظفت أسنانك فهذا يعني أنك ستدخل صراع حاد للدفاع عن ثروتك وحظك.
تفسير ابن سيرين:
ضرس : دال على الخيانة , وربما دل على هم يصيب أهله.
تفسير النابلسي:
يحصل في الأسنان في المنام خيانة ممن دلت الأسنان عليه كالأهل والأولاد والأزواج أو الشركاء أو حاجة في الدواب والغلمان وربما أدخل على أهله عما يوجب تغييرهم عليه
تفسيرات أخرى
ومن رأى أن ضرسه انقلع فإنه يموت ذلك الذي ينسب إليه الضرس وقيل إن كان عليه دين يقضيه الله تعالى عنه أو عنده أمانة يؤديها لصاحبها أو يقطع رحم ذلك الذي ينسب إليه الضرس.
ومن رأى أنه توجع ضرس من أضراسه أو سن من أسنانه فإنه يسمع قبيحا من قرابته الذي ينسب إليه ذلك الضرس أو يعامله معاملة تشتد عليه على حسب الوجع.
إذا حلمت أنك بصقت أسنانك فهذا يعني إصابتك أو إصابة أحد أفراد عائلتك بمرض. السن المشوه في الحلم نذير شؤم ويعني المصائب بأنواع وسوء الطالع وفقدان الأملاك الشخصية والفشل في تحقيق وتنفيذ المشاريع والأعمال والمرض وسوء الصحة والاضطرابات العصبية حتى بالنسبة للأشخاص الأصحاء.
إذا سقط سن واحد من الفم فهذا يعني سماع أخبار سيئة.
إذا سقط سنان فإن ذلك يعني أن حالة الشخص ستصبح تعيسة نظر لإهماله وعدم حذره.
إذا سقطت ثلاثة أسنان فإن ذلك ينبئ بالمرض والحوادث الخطيرة.
إذا شاهدت أسنانك كلها وقد سقطت فإن ذلك ينذر بمجاعة وموت وكوارث. وينطبق الشيء نفسه إذا كانت أسنانك منخورة وقمت بقلعها.

إذا حلمت أن أسنانك أصبحت لامعة ونظيفة جديدة بعد إزالة الترسبات عنها فهذا يعني مشاكل مؤقتة ستزول وتتركك أكثر حيطة وحكمة في سلوكك، وستجد متعتك في تنفيذ واجباتك.
إذا كنت معجب بأسنانك لأنها بيضاء وجميلة فاعلم أنك بعد تحقيق رغباتك وأحلامك فسوف تكون في انتظارك أفراح ومسرات وحوادث سعيدة كثيرة.
إذا حلمت أنك اقتلعت أحد أسنانك أو فقدته وكنت تحرك لسانك في فمك وتبحث عنه دون جدوى فذهبت إلى الطبيب الذي لم يعثر عليه وبقي الأمر سر، فإن كل ذلك يعني أنك على وشك الدخول في مشاغل لن تسبب لك السعادة وأنت عازم على تجاهلها، لكنك بعد ذلك سوف تقوم بها وتعمل على استغلالها لصالحك الخاص مع أن أصدقاءك يشكون ويرتابون في ما فعلته.
إذا حلمت أن طبيب الأسنان نظف لك أسنانك ولكنك وجدتها صدئة في اليوم التالي فإن هذا يعني أنك ستظن بأنك ستجني فائدة ومنفعة من شخص أو مركز تحلم به ولكنك سوف تكتشف لاحق أن امرأة أو شخص ماكر قد نافساك في ذلك وزاحماك عليه.
الظاهري:وقال بعض المعبرين الثنايا السفلى أم وعمة والأضراس أجداد وجدات.ومن رأى أنه نبت له بجانب شيء من ذاك نظيره فإنه يستفيد ممن نسب إليه عن المذكورين أو ممن يقوم مقامه، واستياك الاسنان دليل على وقوع جدال بين أهل بيته

(سقوط) الأسنان من الإنسان في المنام طول العمر دون نظرائه في السن فإن رأى أن جميع أسنانه سقط وأخذها في كمه أو في حجرة فإنه يعيش عيش طويل حتى تسقط أسنانه ويكثر عدد أهل بيته وإن رأى جميع أسنانه سقطت وذهبت عن بصره فإن أهل بيته يموتون قبله وربما كان ذلك موت ذوي سنه أو مرض أهل بيته وإن رأى من أسنانه فقدها فإنه يغترب عن عشيرته واحد فإن أصابه بعدما فقده رجع وإلا فلا يرجع،و الأسنان تدل على الأهل والأقرباء ، وربما دلت على الأملاك أو الأسرار.

(ومن رأى) أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجع وألم وهم وغم ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه وإن رأى أن سن واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي رجل واحد دينه أو يقضي الكل في دفعة واحدة وإن سقطت أسنانه فإنه يقضي عدة من غرمائه أو يقضي أحد منهم أشياء كثيرة وإن تساقطت أسنانه بلا وجع فإن ذلك يدل على أعمال تبطل وإن رأى أنها تسقط مع وجع فإنه يدل على ذهاب شيء مما في منزله ومقاديم الأسنان إذا سقطت فإن كان مع وجع أو خروج دم أو لحم فإنه يبطل أو يفسد الأمر الذي يريده فإن سقط من غير وجع فإنه يذهب ما يملكه فإن تساقطت جميع الأسنان فإنه يهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب والأحرار والمسافرون وتدل هذه الرؤيا منهم على مرض طويل من غير أن يموتوا وتدل في العبيد على العتق والتجار والمسافرين على خفة حملهم.

(ومن رأى) أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر وإن سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت، (ومن رأى) أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده أو بلحيته أو في حجره فإن ذلك يدل على أن أولاده تنقطع ولايولد له، (ومن رأى) أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل فإنه يفتقر ومن رآها سقطت بكفه من غير ألم ولا معالجة فإنها دراهم على عددها، (ومن رأى) أسنانه سقطت في حلقه فأخرجها سن سن وضع كل سن مكانها سقطت حجارة البئر الذي له وهو يريد أن يخرجها حجر حجر ويضع كل حجر مكانه وقيل من سقطت أسنانه فقد بقي من عمره تسع وعشرون سنة أو ثلاثون سنة وقيل يموت إلى ثلاثين يوم أو يغرم [ص 312] ثلاثين دينار وقيل إن كان له بئر فإنها تنهدم وقيل يمرض مرض شديد ويذهب ماله في النفقة ثم يستفيد مال غيره، (ومن رأى) أن أسنانه تتخلخل فإنه يوفي دينه قليل قليل ومن رأى تضاريس أسنانه فإن أهله يخذلونه عند حاجته إليهم.

(ومن رأى) أسنانه زالت عن أماكنها وتحولت من مراتبها فرجعت العليا سفلى والسفلى عليا دل على استطالة نساء أهل بيته على رجالهن ومن رأى أنه خلل أسنانه دل على تشتيت أهله وقوع الخلل بينهم أو نقصان ماله وإن نقى اللحم من بين أسنانه اغتاب قوم وآذاهم بلسانه وقيل الأسنان تدل على العقد من اللؤلؤ للنساء وتدل على الرحى وعلى صفوف العسكر يمينه ميمنة وشماله ميسرة والثنايا القلب.

(وقيل من رأى) سقوط أسنانه دل على مضرة لبعض أصدقائه وإن رأى أن ثنية سقطت في يده أو صرها في ثوبه فإنه يستفيد ولد أو أخ أو أخت وإن رأى جميع أسنانه سقطت وصارت في يده أو عنده فإنه يكثر نسل أهل ذلك البيت وعددهم وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده أو صرها في ثوبه فإن كان عنده حامل جاءه ولد وإلا صالح أخ أو قريب كان قد قاطعه وإن كان هناك دم فإن ذلك إثم القطيعة للرحم إلا أن يكون عليه دين فإنه يطالب به ويعالج على قضائه وقيل إن سقوط الأسنان يدل على عائق يعوقه عما يريده وقيل هو دليل على قضاء الديون وإن أخذ ما سقط من أسنانه ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه وربما كان المغرم على قدر دية السن في الشرع وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم الصوم، (ومن رأى) أن سن من أسنانه قلعت من غير ألم وكان له رجل مسجون فإنه يخرج من السجن وكلال الإنسان يدل على ضعف أهل بيته وتنقية الأسنان من القلوحة يدل على بذل المال في نفي الهموم عنهم وزيادة القلب زيادة في عقل صاحبه، (ومن رأى) أنه توجع ضرس من أضراسه أو سن من أسنانه فإنه يسمع قبيح من قرابته الذي ينسب إليه ذلك الضرس أو يعامله معاملة تشتد عليه على حسب الوجع، (ومن رأى) بيده مفتاح بلا أسنان فإنه يظلم اليتيم، (ومن رأى) أن في أسنانه سواد أو نقصان أو كسر فإن ذلك هم وحزن بقرابته.
(سن) هي في المنام دالة على منتهى الأجل والسن الذي كتب له وجميع الأسنان تدل على الأولاد وربما دلت الأسنان على المال والدواب والأجراء والأملاك والأنشاب والذخائر والموت والحياة والفرقة والاجتماع وتدل الأسنان على الودائع والأسرار والأسنان أهل بيت الإنسان فالعليا هم الرجال من جهة أبيه والسفلى هن النساء من جهة أمه فأدناها من الثنايا أقربهم في النسب والثنيتان العليا هم الأب والعم فاليمنى الأب واليسرى العم وإن لم يكن له أب أو عم فأخوات أو ولدان أو صديقان ناصحان مشفقان والرباعية ابن عم الرجل أو صديقان يقومان مقامه والناب سيد أهل بيته الذي يستند إليه ولا يكون فوقه أحد أو صديق رئيس يقوم مقامه الضواحك الأخوال أو ما يقوم مقامهم بالنصح والأضراس أجداد وبنون صغار يباهي بهم ويأنس إليهم والثنيتان السلفيان الأم والعمة فاليمنى الأم واليسرى العمة وان لم يكن له أم أو عمة فأختان أو بنتان أو من يقوم مقامهم في الشفقة والنصح والرباعية السفلى ابنة العم أو ابنة العمة أو من يقوم مقامهم بالنصح والناب الأسفل سيد أهل بيته ومن يستند إليه أو من يقوم مقامه والضواحك السفلى بنت خالته أو بنت خاله أو من يقوم مقامهن بالنصح والأضراس السفلى والعليا الأبعدون من أهل بيت الرجل والجدة أو بنات صغار يباهي بهن فإن تحرك منها سن واحدة من هؤلاء فمرض فإن سقطت أو ضاعت فإنه موت من ينسب إليه هؤلاء أو غيبته عنه غيبة لا يرونه بعد ذلك فإن أمسكها ولم يدفنها فإنه يستفيد بدلها من يكون له مثل ذلك القريب الذي ينسب إليه تلك السن في التأويل فإن دفنها فإنه موت ذلك القريب وكذلك سائر الأسنان كلها وكذلك الجوارح كلها فإن سبيلها كسبيل سائر الأسنان فإن أمسكها بعد عاهة تصيبها فإنه يستفيد مثلها من الأقارب أو الأجانب وإذا غابت عنه فإنه يغيب ذلك القريب بموت أو فراق فإن رأى بعض أسنانه تآكلت أو درست فإن الرجل الذي هو تأويلها يصيبه بلاء فلا ينتفع به وإن رأى أن ثنيه أطول وأجمل وأشد بياض مما كانت عليه فإن أباه وعمه ينالان قوة وزيادة في مالهما ودنياهما وجاهما وإن رأى أنه نبت مثلهما فإن أهل بيته يزيدون وربما كان تأويله ابن أو أخ فإن رأى معهما ما يضرهما فإنه يزيد في أهل بيته ما يكون عار أو وبال عليهما وينالهما من بلية وضرر بقدر ما زاد من أضراره وأذاه وإن رأى أنه يعالج أسنانه فيقلعها فإنه ينفق ماله على كره أو يغرمه أو يقطع الرحم من ذلك الرجل الذي ينسب إلى هذه السن وإن رأى في أسنانه قلوحة قد علتها وسواد فهو عيب في أهل بيته لعمل يعملونه فإنه يسود وجه وإن رأى لأسنانه نتن فهو قبح الثناء على أهل بيته وإن تآكلت أسنانه فإن حال أهل بيته يضعف وإن رأى أنه يأكله الناس بأضراسهم أو يعضونه فإنه يمكنه أن يتصنع للناس فلا يتصنع وإن تحركت أسنانه فهو مرض أقاربه.
(ومن رأى) أن أسنانه انكسرت فإنه يموت أحد أقاربه أو أصدقائه وربما دلت على مرض وموت من ذلك المرض وقيل ينبغي أن يجعل الفم بمنزلة سكان المنزل فما كان من الأسنان في الناحية اليمنى فهو يدل على ذكور وما كان في اليسرى يدل على الإناث في جميع الناس وأسنان الناحية اليمنى تدل على المسنين من الرجال والنساء وأسنان الناحية اليسرى على الأحداث منهم ومقاديم الأسنان تدل على الصبيان والأنياب تدل على الصنف منه والأضراس الطواحين تدل على المسنين منهم وإذا رأى الإنسان قد سقط منه بعض هذه الأسنان فإن ذلك يدل على هلاك من دل عليه ذلك السن والأسنان تدل على أمور الإنسان وتدبيراته والأضراس منها تدل على الأمور المستورة الخفية والأنياب على ما ليس بظاهر لأكثر [ص 313] الناس والمقاديم من الإنسان على الأمور الظاهرة وعلى ما يفعل بالقول والكلام وإن رأى أن أسنانه تكسرت فإنه يقضي دينه قليل قليل وإن رأى أن بعض أسنانه قد طال وازداد عظم فإن ذلك يدل على تجاذب وخصومة تقع في منزله ومن كانت أسنانه متآكلة معوجة فرأى سقوطها فإنه ينجو من جميع الشدائد والشر وإن رأى أن أسنانه من ذهب فذلك محمود لأصحاب الكلام ودليل لسائر الناس على حريق يقع في منازلهم أو مرض من كثرة المرار الأصفر الذي يقال له اليرقان وإن رأى أن أسنانه من زجاج أو خشب فإن ذلك يدل على موت يقهره وإن رآها من فضة فهو دليل ضرر وخسران من سبب كلام يناله في ماله فإن سقطت مقاديم أسنانه ونبت مكانها غيرها فهو دليل تغيير جميع تدابيره في أموره وإن رأى أنه يرمي أسنانه بلسانه فسدت أمور أهل بيته المستوية بكلام يتكلم فيه وإن رأى أن نابه انصدع مات ابنه والأسنان تدل على العشيرة والأقربين والأبعدين فما كان منها يلي العينين فهو رجال وما يلي الجبين فهن نساء ومن عالج شيئ من أسنانه فقلعها أو قلعها غيره بكره عليه دل على غرم ماله أو قلع بعض أقاربه وإن رأى في موضع القلع دودة أو دودتين أو أكثر فإنه أولاد يخلفها.
(ومن رأى) لأسنانه رائحة كريهة منتنة كلها أو شيء منها فإنه يقبح الثناء عليه وربما دل على منازعة بين قرابته أو حركة تقع في أهل بيته وربما دل على منازعة وكلام وإن رأى أن أسنانه طالت ولم يوافق بعضها فإنه يخاصم أهله ولا يألف بهم وإن رأى أن أسنانه سقطت دل على قطع فراشه أو على فقره وتعذر رزقه أو يموت غريب عن أهله أو يمد له في عمره أو يستفيد مال بقدر دية أسنانه وإن رأى أنه قلع أسنانه كلها ودفنها في الأرض فإن أهله يموتون قبله ويدفنهم وقلع الأسنان باللسان كلام يتكلم به وتفسد به أمور أهل بيته وقيل قلعها يدل على ظهور الأشياء الخفية، (ضرس الإنسان) الأضراس في المنام كبار قوم الرائي أو خيارهم وما يسقط من أضراس الإنسان أو أسنانه يدل على نقص في المال أو النفس والأضراس هم أهل بيت الرجل الأبعدون أو ممن يتزين بهم أو من الصبيان مما لا يبلغ مبلغ فما كان من فوق مما يلي العين فهي رجال وما كان من أسفل مما يلي اللحيين فهي نساء فمن رأى في أحدهما زيادة وفضل قوة أو بياض وحسن فإنه يرى مما ينسب ذلك السن إليه سرور.
(ومن رأى) أنها تآكلت فاندرست فإن بعض هؤلاء تصيبه بلية والأضراس في المنام كبار قومه أو خيارهم والنواجذ إتباع والثنايا والرباعيات ما يتجمل به من المال الظاهر أو الولد فصفرتها في المنام أو سوادها دليل على تغيير حال من دلت عليه وقلع بيضها دليل على فقد بعض الأهل أو من ذكرنا ويدل قلع السن على قدوم الغائب أو موت من يعز عليه فإن صارت أسنان الملك حديد أو نحاس دل على شدة عسكره وقوة جنده وإن فقد أسنانه في المنام زال ملكه وربما دل الأسنان على طول عمر الرائي حتى لا ينظر من أسنانه أحد وربما دل ذلك على تعطيل ربحه من النبات أو المزروع وربما صار عقيم لا يرزق ولد أو يفتقر بعد غناه أو يتعطل ربحه من داره أو من دوابه أو طحونه وإن ادخر شيئ لوقت الفائدة فيه فسد حاله وغرم فيه وربما مات وانقطع رزقه فإن قلع أسنانه بيده تصرف في ماله رديئ أو عاشر أهله بغير المعروف أو فعل منكر وندم عليه أو أصاب [ص 314] ربح في دين يستدينه ويرجع عليه وباله هذا إن كان ذلك ظاهر للناس في المنام فإن قلعها له أحد دل على احتياجه إلى الرهن أو البيع لما يتجمل به أو لابد له ومن قلع في المنام سن يتأذى منها في اليقظة دل على مداواته لمن يؤذيه وزواله عنه وربما دل ذلك على الهم والنكد من مطالب ملازم وتجديد ما يقلع الأسنان على المعارضات والربح بعد الخسارة فإن طلع مكان أسنانه أسنان من فضة أو ذهب فربما دل على الإجاحة في المال أو يحتاج إلى شد شيء من أسنانه لمرض أو عارض رؤية العين الزائدة أو الألف الزائد أو الأذن أو السن في المنام دليل على فقد ذلك أو على قيمته في الشرع فبالزيادة تعين النقص لقوله تعالى: {وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن} وربما دل السن على السنة فمن رأى أن معه سنة كان ممن يعتريه السهو أو نام أو عاودته السنة وربما استقبل سنة مباركة أو سلك سنة حسنة أو تمسك بها.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية تساقط الاسنان في المنام :
من رأى في المنام ان اسنانه العليا قد تساقطت في يده فسينال المال ومن سقطت في حجره فسيولد له ولد ذكر ومن رأى ان اسنانه العليا قد سقطت على الارض في المنام فتفسيرها هو الموت . ويشير سقوط الاسنان في المنام الى طول العمر دون اقرانه في السن ومن رأى في المنام ان جميع اسنانه قد سقطت فسيعيش عمرا طويلا ومن رأى في المنام ان جميع اسنانه قد سقطت ولم يراها فسيموت اهل بيته قبله او سيمرضون .
ومن سقطت اسنانه السفلى في المنام وكان مديونا فسوف يقضي دينه ومن رأى في المنام ان سن واحدا من اسنانه قد سقط فسيقضي كل ما عليه من ديون في دفعة واحدة ومن رأى في المنام ان ثنية من ثناياه قد سقطت فسوف يستفيد اخا او اختا او ولدا . ومن رأى في المنام ان سنا واحدا من اسنانه قد سقط بدون معالجة واخذها بيده فسيولد له ولد ان كانت زوجته حامل او سيصالح قريبا او اخا قد قطعه من قبل ويقال ان رؤية سقوط الاسنان يدل على قضاء الديون ومن رأى انه قد اخذ ما سقط من اسنانه في المنام فربما قد تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه .
وقال في شر حلم رؤيا تساقط الاسنان في المنام :
ومن رأى في المنام ان اسنانه السفلى قد سقطت فسيصيبه الالم والوجع والغم والهم ومن رأى في المنام ان اسنانه جميعا قد سقطت فسوف يهلك كل من في ذلك البيت والاصدقاء . ومن رأى في المنام ان اسنانه تسقط ويتناولها هو بيده فيدل ذلك على موت اولاده ويقال هي مضرة لبعض اصحابه ويقال ان سقوط الاسنان يشير الى عائق يعيق صاحب الرؤية عن تحقيق ما يريده ومن رأى ان اسنانه قد سقطت وتعذر علية تناول الطعام فسوف يفتقر .

قال ابن سيرين في خير رؤية خلع وسقوط الاسنان :
من رأى في المنام ان اسنانه العليا قد سقطت في يده فسيحصل على مال واذا سقطت اسنانه العليا في حجره فسيولد له ولد وسقوط الاسنان في المنام يشير الى طول عمر الحالم اكثر من ابناء جيله فمن سقطت اسنانه كلها في المنام فسيعيش طويلا .
ومن كان عليه دين وسقطت اسنانه في المنام فسوف يقضى دينه باذن الله ومن سقط من اسنانه سن واحد فسوف يقضى دينه دفعة واحدة ومن رأى ان ثنيته قد سقطت فسوف يولد له ولد او اخت او اخ .
ومن سقط سن واحدة من اسنانه من غير معالجة وتناولها بيده فسيولد له ولد ان كانت امرأته حامل او سيصالح قريبا او اخا بينهما قطيعة وسقوط الاسنان في المنام هو قضاء للديون .
والاضراس في المنام يدل على كبار القوم لدى الرائي او عظمائهم ومن رأى ان الطبيب قد حشى له سنا فسيستعيد مفقوداته الثمينه بعد الهم والقلق ومن نظفت اسنانه فهي مشاكل مؤقتة فتزول ويصبح هو اكثر حرصا والطواحين والاضراس تدل على كبار السن .
وقال في شر رؤيا خلع وسقوط الاسنان في الحلم :
من رأى اسنانه العليا في المنام قد سقطت على الارض فسوف يموت ومن سقطت كل اسنانه ولم يراها فسيموت اهل بيته قبله او يمرضون ومن سقطت اسنانه السفلى فسوف يصاب بالغم والهم والالم والوجع ومن سقطت اسنانه كلها فسيموت كل من في ذلك المنزل والاصحاب .
ومن رأى ان اسنانه تسقط وهو يتناولها بيده اشار ذلك الى موت الاولاد ومن رأى اسنانه تسقط فهو ضرر لبعض اصدقائه وسقوط الاسنان هو عائق يمنعه عما يريد .
ومن اخذ ما سقط من اسنانه فسوف يتحدث خطأ ويندم على كلامه ومن سقطت اسنانه في المنام ثم لم يستطع ان يأكل فسوف يفتقر وسقوط الاسنان او الاضراس هو نقص في المال او الانفس ومن آلمه ضرسه فسيسمع قولا قبيحا من اقربائه او يعامل معاملة قبيحة منهم .
ومن عمل طقم اسنان له فسيصاب بمحن شديدة وسيسعى للتخلص منها ومن تلقى ضربة اطاحت باسنانه فستأتيه مصيبة مفاجئة كخسران في التجارة او مرض او حادثة او موت .
ومن فحص اسنانه فليحذر وينتبه الى اموره وعليه الحذر من الاعداء خوفا من الايقاع به ومن كانت اسنانه مصابة بالنخر دل ذلك على مشاكل على مستوى العمل والصحة ومن خلع سنا عند الطبيب فسيصاب بمرض خطير قد يؤدي الى الموت . ومن نظف اسنانه وغسلها فسيدخل في صراع مدافعا عن حظه وثروته والسن يشير الى الخيانة او الى الهم ومن سقط سن من فمه فمعناه سماع اخبار سيئه ومن سقط لديه سنان فستسوء حالته نتيجة الاهمال وسيمرض من سقط له ثلاثة اسنان ومن انكسرت اسنانه فسوف يموت احد اصدقائه او اقاربه .

تفسير سقوط الأسنان في المنام‎ – YouTube

مواضيع ذات صلة:

  1. تفسير حلم سقوط الاسنان رؤية خلع الاسنان في المنام
  2. تفسير حلم سقوط الاسنان رؤيا خلع الاسنان في المنام
  3. تفسير سقوط الاسنان في المنام
  4. تفسير حلم سقوط الاسنان رؤيا اسناني سقطت في المنام
  5. تفسير حلم سقوط الاسنان رؤية اسناني سقطت في المنام

السابق

تفسير رؤية القطار في الحل ..

التالي

تفسير حلم الدراجه الناريه ..

اترك تعليقاً