تفسير الدب في الحلم – معني رؤيا الدب في المنام

رؤية الدب للبنت العزباء للمتزوجة للحامل للمطلقة سواء الاسود الابيض يلاحقني يهاجمني يطاردني و المزيد
لابن سيرين و الامام الصادق

تفسير الدب في الحلم   معني رؤيا الدب في المنام

حلم الدب من الأحلام التي تراود الكثير مننا، لذلك فنسعى لمعرفة التفسير الحقيقي للحلم، ومن الضروري أن نعرف أنه لا يوجد تفسير عام وثابت لأي حلم لأن كل حلم وله تفاصيله الخاصة وظروف الشخص صاحب الحلم وأحداث الحلم، فكل هذه العوامل تؤثر في تفسير معني الحلم.

يرمز الدب إلى منافسة مربكة في أي نوع من المساعي. قتل دب ينبئ بتخليص من مآزق سابقة. أما الفتاة التي تحلم بدب فسوف يكون لديها منافسة متوعدة أو بلية ما

تفسير حلم الدب في المنام

تفسير ابن سيرين لرؤية الدب في المنام، بحيث قال أن رؤية الدب في المنام تدل على وجود أشخاص تتصف بالمكر والكذب والخداع، وقال أن الشخص الذي يحلم برؤية الدب في المنام وكان هذا الشخص راكب الدب فمعني ذلك أن هذا الشخص له عدو في الواقع وأنه سوف ينتصر علية ويهزمه، أما الشخص الذي يكون صاحب ولاية ويحلم برؤية الدب في منامة وكان هذا الشخص راكب الدب فمعني ذلك أن هذا الشخص سوف يغرق في بئر من المشاكل والهم والنكد لا حصر له ولكنه سيخرج من هذه المشاكل ويفرج عنه همه.

تفسير رؤية الدب للتاجر

تفسير ابن سيرين لرؤية الدب في المنام بالنسبة للشخص التاجر، بحيث قال أن الشخص التاجر الذي حلم برؤية الدب في منامة فمعني ذلك أن هذا الشخص سوف يغش الناس ويلعب برزقهم، أما رؤية المرأة للدب في المنام تعتمد على المعاملة فإن كانت المرأة تعمل فمعني ذلك أنها تسيئ معاملة أصدقاءها، أما لو كانت لا تعمل فمعني ذلك أنها امرأة سيئة الخلق، وقال ابن سيرين في رؤية الدب في المنام، أنها تدل على وجود أشخاص أعداء ولصوص وتشير على وجود حبس وأشخاص محبوسين، وتدل على وجود السرقة.

تفسير رؤية الدب للرجل المتزوج والأعزب

قال ابن سيرين بأن الرجل المتزوج إذا حلم برؤية الدب في منامة فمعني ذلك أن هذا الشخص يكون بينة وبين زوجته خلافات ومشاكل كبيرة ومتعدده ويكون هذا الزوج هو السبب الرئيسي في وجود هذه المشاكل، أما إذا حلم رجل أعزب برؤية الدب في منامه فمعني ذلك أن هناك امرأة تفكر فيه وتريد الزواج منه

في المنام تدل رؤيته على ذي العاهة والفتنة وربما دلت رؤيته على المكر والخديعة أو على المرأة الثقيلة البدن الوحشة المنظر ذات اللّهو واللعب والبسط وربما دلت رؤيته على الأسر والسجن والدب في المنام عدو أحمق ولص مخالف مخنث يحتال في المحاجة ومن ركب دباً نال ولاية دنيئة إذا كان أهلاً لها وإلا ناله هم وخوف ثم ينجو وهو يدل على امرأة وعلى سفر ثم رجوع إلى مكانه وقيل الدب امرأة زانية فمن ركبها فليحذر من الزنا.

 

رمز الدب في المنام

– دب في المنام سرقة أو تجسس على أخبار من قصده في المنام من آدمي أو حيوان.

* – دب في المنام تدل رؤيته على ذي العاهة والفتنة وربما دلت رؤيته على المكر والخديعة أو على المرأة الثقيلة البدن [ص 210] الوحشة المنظر ذات اللّهو واللعب والبسط وربما دلت رؤيته على الأسر والسجن والدب في المنام عدو أحمق ولص مخالف مخنث يحتال في المحاجة ومن ركب دباً نال ولاية دنيئة إذا كان أهلاً لها وإلا ناله هم وخوف ثم ينجو وهو يدل على امرأة وعلى سفر ثم رجوع إلى مكانه وقيل الدب امرأة زانية فمن ركبها فليحذر من الزنا.

* – دباب وهو الذي يصيد الدب ويؤدبه ويعلمه الرقص والمحاكة تدل رؤيته في المنام على المؤدب لأرباب الجهل أو القينات أو على ذي الكسب الحرام كالمصور أو الملهي بقوله وفعله.

تفسير الدب فى المنام

قيل عدو منافق أحمق بلا رأي، فمن رأى أنه ركب على دب فإنه يدل على حصول منفعة من سلطان ولحمه وجلده مال عدو وحليبه فزع ورعب. وقيل رؤيا الدب شؤم ويؤول برجل دنيء الأصل بلا دولة ذي جنون وصرع وأنثاه كذلك

من رأى: أنه ركب دباً أو قتله فإنه يظفر بعدوه، وقيل الدب يؤول بإنسان مخالف في سائر الأمور وتأويله كتأويل بعض الوحوش

رؤيا الدب فى الحلم

إذا كان الرجل من عامة الناس فهو يدل على أنه رجل شديد لا يحب أن يعصى أحد أوامره

 

إذا كان الرجل متزوجاً فهو يدل على أنه محب لاختلاق المشاكل مع زوجته وكثير الخلاف والنزاع معها

 

إذا كان الرجل أعزب فهو يدل على أن هناك امرأة تتربص به وتريد الزواج منه

 

إذا كان الرجل متديناً فهو يدل على أنه سينال ولاية أو رفعة وشأناً عظيماً بسبب تقواه وتدينه وعلمه

 

إذا كان الرجل فاسداً فهو يدل على أنه عدو أحمق مخالف لمن حوله حتى إن كانوا على صواب

 

إذا كان الرجل تاجراً فهو يدل على أنه يتلاعب بقوت غيره من الناس، ويسرق زادهم وأموالهم ويمكر بهم في تجارته معهم

 

بالنسبة للمرأة:

 

إذا كان امرأة عاملة فهو يدل على سوء معاملتها لأصدقائها في العمل

 

إذا كانت امرأة غير عاملة فهو يدل على أنها امرأة سيئة الخلق

 

إذا كانت امرأة متزوجة فهو يدل على تعرض زوجها لمشاكل وصعاب ينجو منها بعد فترة

 

إذا كانت امرأة غير متزوجة فهو يدل على شعورها بخوف كبير على شخص عزيز عليها غائب عنها منذ فترة

( الدب ) الرجل الشديد في حاله الخبيث في همته الغادر الطالب للشر في صنعه الممتحن في نفسه وقيل هو عدو لص أحمق مخالف مخنث محتال على الحجيج والقوافل يسرق زادهم وهو من الممسوخ فمن ركب دبا نال ولاية وإلا دخل عليه خوف وهول ثم ينجو وقيل أنه يدل على امرأة وذلك أن الدب كان امرأة ومسخ

الدُبّ هو في المنام سرقة، أو تجسس على أخبار من قصده في المنام من آدمي أو حيوان.
الدُبّ تدل رؤيته في المنام على ذي العاهة والفتنة. وربما دلّت رؤيته على المكر والخديعة، أو على المرأة الثقيلة البدن، أو على الأسر والسجن. والدب في المنام عدو أحمق ولص مخالف يحتال في المحاججة. ومن ركب دباً نال ولاية دنيئة إذا كان أهلاً لها، وإلا ناله هم وخوف ثم ينجو، وهو يدل على امرأة وعلى سفر وقيل: الدب امرأة زانية فيمن ركبه فليحذر من الزنا.

رؤيا الدب ‎ – YouTube

مواضيع ذات صلة:

  1. تفسير حلم الدب معنى الدب القطبي في الحلم
  2. تفسير رؤية دب في الحلم الدب في المنام لإبن سيرين
  3. تفسير الدلفين في الحلم- معني رؤيا الدلفين في المنام
  4. تفسير التخت او السرير في الحلم- معني رؤيا تخت في المنام
  5. تفسير الثور في الحلم, معني رؤيا الثور في المنام

السابق

تفسير صبغ الاظافر او المن ..

التالي

تفسير حلم حديقة الحيوان ر ..

تعليقان

  1. Guest قال:

    شكرا لتفسير حلم الدب في المنام لابن سيرين

  2. Guest قال:

    حلمت اني ماسكة طفل رضيع وتغوط علي يدي

اترك تعليقاً